أنواع البشرة و طرق استعمال مثبت المكياج





مجلة الأجيال ترحب بك سيدتي في عدد جديد و نصائح جديدة لزيادة جمالك و اناقتك على مدار اليوم. سوف نتعرف على انواع البشرة و طريقة استعمال متبث المكياج

كما تعرفين سيدتي أن البشرة هي الطبقة العليا للجلد أو بالأحرى الجزء الظاهر منه و هو أول مدافع بيولوجي عن الجسم لأنه يحمي باطن الجسم من أشعة الشمس، الميكروبات و أي شيء يمكن أن يضر بالجسد. 



تعريف البشرة



من الضروري العناية الدائمة بالبشرة بل و من الملح الاهتمام بها كل يوم، لأنها عضو حساس في الجسم و يلزمه مراقبة يومية. و كما تعرفين سيدتي أن نضارة البشرة تتأثر ببضع ساعات من الارهاق بحيث يمكنك رؤية وجهك في المرآة و سوف تلاحظين الفرق الكبير قبل الارهاق و بعده.


سوف نتعرف على انواع البشرة و كيفية حمايتها و نصائح جيدة لاستعمال حيلة متبث المكياج الذي يقوم بتثبيت طبقة المكياج فوق الوجه و يحافظ على مظهره الطبيعي طيلة اليوم. 



أنواع البشرة



البشرة الذهنية :


بسبب إفرازاتها الكثيفة للدهنيات فهي تعتبر الأكثر احتياجا للعناية الخاصة لكونها تعتبر الأضعف من كل أنواع البشرة، لهذا وجب تفادي التوتر و تناول الوجبات السريعة و توخي الحذر تحت أشعة الشمس. 


البشرة العادية :


و هي النوع العادي و الملائم لكل النساء، حيث تستطيع إنشاء تكامل طبيعي بين إفراز الهرمونات و تساوي في المقادير المطلوبة للحصول على بشرة ناعمة و رطبة، و لكي تتفادي سيدتي الوقوع في جفافها أو أفرازها لذهنيات كثيرة و هو النوع المفضل للنساء عامة.



البشرة الجافة :


تعد أسوأ من البشرة الذهنية، لأنها تجف بسرعة مما يؤدي إلى ظهور تشققات على الجلد و هو ما يزعجك سيدتي


إذن بعد أن تعرفنا على أنواع البشرة و مدى صعوبة الحفاظ على رطوبتها ننتقل إلى كيفية الحفاظ على البشرة بكل أنواعها. 



نصائح للحفاظ على البشرة 


يوصي الأطباء عامة و الأطباء الأخصائيين في التجميل خاصة بشرب الماء على مدار اليوم، حتى و إن لم تشعري بالعطش فقط كوب أو كوبين كل ساعتين و ذلك للحفاظ على درجة حرارة معتدلة للجسم مما يمنع جفاف الجلد الذي يؤدي لظهور تشققات.



يمكنك من هنا الاطلاع على نصائح لحماية أفضل


بالإضافة إلى ذهن الأجزاء المكشوفة من الجسم بمرطبات و يفضل أن تكون طبيعية كالخيار، الليمون، القشدة الطرية الطبيعية، و يفضل شرائها من البادية، أما الزيوت فمن الأفضل أن لا تكون زيوت عطرية، يكفي زيوت مثل زيت الزيتون و زيت البنفسج و زيت أركان الطبيعي.






استعمال متبث المكياج 


هناك أسئلة عديدة تحتاج للإجابة توضح أهمية استعمال مثبت المكياج منها :


  • كيف أحافظ على نضارة مكياجي طوال اليوم؟

  • كيف اعمل مثبت المكياج بنفسي في البيت؟


تستغرق الكثير من النساء الوقت الكبير لوضع المكياج و تعديله، و بعد مرور عدة ساعات في العمل أو الخروج للتبضع في اجواء مشمسة، تبدأ طبقة المكياج بالاختفاء مما يسبب حرجا لكثير من السيدات. و يبدأ العرق بخلط المساحيق ما بين كحل و محدد العين و الماسكارا و هنا المشكلة الكبيرة. 


" للحصول على لوك مكياج جذاب وثابت طوال اليوم ننصحك باستعمال هذا السبراي الطبيعي الرائع الذي يغطي مسحوق التجميل بطبقة رقيقة لا ترى و يجعله يظهر بشكل طبيعي و لامع" 


استعمال متبث المكياج
استعمال متبث المكياج ضروري



تعريف مثبت المكياج 


كلمة مثبت المكياج تعني حماية طبقة المساحيق الموجودة فوق الوجه بطبقة رقيقة تحافظ علىتتباث تلك المواد مما يزيد من تباث لمعان و رونق و نضارة بشرتك. 


و هو مستحضر تجميلي يتم تطبيقه بعد الانتهاء من استعمال المكياج لجعله يدوم طوال اليوم، خصوصا عندما تكون الحرارة مرتفعة في أوقات مشمسة او خلال الايام الماطرة التي من شأنها ان تفسد اطلالتك الجميلة، و هو منتج عليك اقتناؤه لفعاليته العالية بتثبيت المكياج و منعه من السيلان. 




دور مثبت المكياج


يساعد على ترطيب البشرة ويحتوي على واقي للشمس لحماية البشرة من أشعة الشمس خصوصاً في ايام الصيف، كما ان بعضها  تحتوي على الفيتامينات التي تساهم في تغذية بشرتك.



انواع مثبت المكياج


هناك أنواع مختلفة من منتج تثبيت الماكياج نذكر منها :


  •  مثبت مكياج nyx
  •  مثبت مكياج اربن ديكاي.
  •  مثبت مكياج برايمر.
  •  مثبت مكياج ماء الورد.



طريقة استعمال مثبت المكياج


كل ما عليك فعله سيدتي هو ان تحملي سبراي مثبت المكياج بيدك الممدودة الى الامام بشكل كامل للحفاظ على مسافة أمان كافية بين السبراي ووجهك ثم اغمضي عينيك برفق ورشي عدة بخات على وجهك. 


لكن احرصي على ان تكون ملامح وجهك ظاهرة ومسترخية ليتم توزيع السبراي على كامل الوجه و ستبدين في منتهى الجمال طوال اليوم.
 لأن الجواب واضح و سهل و جوابه هو متبث المكياج. 





للمزيد من الاستفسارات يرجى التعليق على الموضوع لأخذ فكرة معمقة و واضحة.
نشكركم على حسن متابعتكم و ثقتكم المتزايدة في مجلة الاجيال و دمتم سالمين 



تعليق واحد
إرسال تعليق