ربط الكمبيوتر بالبلوتوث
ربط جهاز جديد بتقنية البلوتوث


ربط أجهزة جديدة إلى الكمبيوتر بالبلوتوث 



بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بكم من جديد في درس من دروس مجلة الأجيال في تقنيات أجهزة الكمبيوتر و الانترنت، نشرح فيه كيف يتم العثور على الأجهزة اللاسلكية الجديدة و المستعملة لأول مرة لربطها بجهاز الكمبيوتر الخاص بك بطريقة سليمة و متوافقة مع نظام الويندوز.



ملحوظة :


ضروري معرفة إذا كنت تستخدم برنامج بلوتوث من جهة تصنيع غير مايكروسوفت، فإن برنامج الويندوز لن يتمكن من اكتشاف الجهاز الجديد و سوف يتيح لك إضافته فقط باستعمال الانترنت.



مراحل توصيل الجهار الجديد عبر البلوتوث




1 - الدخول إلى لوحة التحكم بلوتوث 



في مربع البحث في لوحة التحكم، اكتب Bluetooth، ثم اضغط فوق تغيير إعدادات، لتظهر لك الشاشة الخاصة بالتعديلات.



2 - توصيل جهاز بلوتوث جديد


يمكنك توصيل أي جهاز كان، هاتف أو لوحة مفاتيح أو فأرة الماوس، و يتضمن هذا أجهزة البلوتوث و الشبكات (Wi-Fi)  المختلفة. حيث يمكنك أيضا إضافة جهاز إلى جهاز الكمبيوتر مثل الطابعة أو جهاز التخزين disque dur  أو وحدة توسيع الوسائط المتعددة usb.


لن تحتاج إلى إضافة أجهزة متصلة بالفعل بجهاز الكمبيوتر باستخدام كايبل USB أو اتصال سلكي آخر. سوف يكتشفها الويندوز و يقوم بعرضها تلقائيا إذا كان الجهاز متوافق مع نظام مايكروسوفت.



معلومة :


اذا كان نظام البلوتوث غير مدعوم في Windows Server ويندوز سيرفر فيمكنك إخفاء المحتوى لإضافة جهاز أو شبكة لاسلكية بهذه الطريقة :


  • اضغط لفتح لوحة التحكم. 
  • قم بتضمين اختيارات الأجهزة و الصوت. 
  • إضغط على إضافة جهاز ثم اتبع الإرشادات الموجودة. 



3- توصيل جهاز لم يكتشه الكمبيوتر تلقائيا



للبحث عن جهاز لاسلكي  لم يتمكن الكمبيوتر من اكتشافه و تريد إضافته إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، إليك بعض النصائح التي ستساعدك :



ربط الاتصال 


تأكد من أن الجهاز الذي تحاول ربطه به لم يتم إيقاف تشغيله أو نفاد شحن بطاريته أو معطلا أصلا.



إضافة الجهاز


تأكد من أنك لم تقم بالفعل بإضافة الجهاز قبلا إلى جهاز الكمبيوتر، لأن الأجهزة التي تمت إضافتها سوف تظهر في قائمة الأجهزة التي يمكن توصيلها في معالج إضافة جهاز مباشرة.



مسافة وضع الجهاز البلوتوث 


تأكد من أن الجهاز قريب من الكمبيوتر، لأنه عادة في مجال 1.8 متر إلى 2.7 متر لمعظم أجهزة البلوتوث، أو في مجال 30 متر لجهاز (Wi-Fi) إذا لم تكن متأكدا مما إذا كان الجهاز على مسافة كافية، فحاول وضعه بالقرب من الكمبيوتر، و إذا كان الجدار يفصل الجهاز عن الكمبيوتر، فحاول وضع كلا الجهازين في نفس الغرفة.



تداخل موجات أجهزة البلوتوث فيما بينها


تأكد من عدم تداخل أي جهاز آخر مثل فرن الميكرويف أو الهاتف الذكي، لأن الموجات يمكنها التصادم فيما بينها، لذلك ينصح بعدم استعمال الميكرويف بالقرب من الكمبيوتر.



بطاقة البلوتوث الخارجية


إذا كان الكمبيوتر يستخدم بطاقة Bluetooth أو Wi-Fi خارجية، فتأكد من أن البطاقة تعمل بشكل صحيح و من توصيلها و تثبيتها بشكل صحيح متوافق مع نظام مايكروسوفت.



تضمين ميزة البلوتوث


إذا كانت ميزة البلوتوث مضمنة في الكمبيوتر فتأكد من تشغيل جهاز إرسال راديو البلوتوث، و يمكنك أيضا تشغيل جهاز استقبال الشبكة اللاسلكية أو إيقاف تشغيله.




نصائح :


تحتوي كل أجهزة الكمبيوتر المحمولة على مفتاح خارجي لتشغيله أو إيقافه، و إذا لم تكن متأكدا من كيفية تشغيله فقم بالبحث عن دليل التشغيل أو قم بزيارة موقع الشركة المصنعة على الويب.



وظيفة البلوتوث


عندما يتم ضبط جهاز البلوتوث لكشف أجهزة جديدة، فإنه يقوم بإرسال إشارات راديو إليها لتصبح قابلة للاكتشاف، لأنه قد يكون لدى أحد هذه الأجهزة زر للتشغيل، بينما قد يكون لدى الأجهزة الأخرى (مثل الهاتف المحمول المزود بتقنية البلوتوث) إعداد مسبق في قائمة البرامج الخاصة به لتحديده للتنشيط يدويا.


يجب وضع بعض أجهزة Wi-Fi في وضع الكشف المعروف باسم (Wireless Protected Setup WPS) حتى يمكن اكتشافها. 



و لأي استفسار يمكنكم التواصل مع المدونين في مجلتكم الأجيال و ذلك بترك تعليق في صندوق التعليقات أسفل التدوينة و إن شاء الله سنجيب على جميع التساؤلات.


نشكركم على حسن تتبعكم و ثقتكم المتزايدة في المجلة. 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق