كيفية تنظيف البشره بالماسك
تنظيف البشرة بالماسك

تنظيف البشرة بالماسك 




من الضروري ان تتسائل السيدات فيما يخص جمالهن و توهج بشرتهن في جميع الأوقات. هناك طرق كثيرة و مختلفة لتنظيف البشرة بشكل سريع. سوف نتكلم حول دواعي تنظيف البشرة بالماسك ؟ و ما هي أنواعه؟ . 

حسب ما نشرته المجلات العالمية للتجميل لعدة دراسات شملت الكثير من النساء حول العالم، فإن الأمر الصعب هو الحفاظ على صحة البشرة لمدة أطول قبل مناقشة عملية التنظيف. يعني يلزمك عناية خاصة لتفادي مشاكل الروتين اليومي سواء مع حرارة الشمس أو العرق، غير ان هذا يحتاج إلى الكثير من الانتباه فيما يخص التغدية الصحية أولا و المهمة لبعض أنواع البشرة و ثانيا طريقة العناية بها. 



دواعي تنظيف البشرة


و تبقى المرأة مهما صغر أو كبر عمرها بحاجة للعناية ببشرتها، وتنظيفها جيدا من الشوائب، و هذه الأخيرة هي عبارة عن سموم يومية يفرزها الجسم تأخذ شكل جزيئات صغيرة، زد على ذلك ما تضعه النساء يوميا من مستحضرات التجميل، و يمكن أن تسبب هده الشوائب مشاكل جلدية انتِ في غنى عنها سيدتي. 

لهذا نجد أن خبراء التجميل من خلال مراجعة مقالاتهم على مواقع الطب التجميلي يأكدون أن تنظيف البشرة بشكل صحي و آمن يساعد على تمديد عمر طبقة الجلد.

و هناك عدة طرق نذكر الأشهر منها، و هو استعمال الماسك لتنظيف البشرة و خاصة الوجه. 



طريقة تنظيف البشرة بالماسك


حيث تعتبر هاته الطريقة الأشهر و الاسهل سواء كانت عن طريق منتوج صناعي او منتوج طبيعي، دائما ننصح السيدات بالتحري حول المنتوج المستعمل هل هو أصلي أم مزور لذلك المرجو الانتباه، مع ضرورة معرفة نوعية البشرة لديك سيدتي (ذهنية، جافة، حساسة أو عادية). 


تطبيق ماسك الوجه بالطريقة الصحيحة


يرجى الاحتفاظ بالماسك في الثلاجة قبل الاستعمال، ثم غسل الوجه جيدا و نصيحة اختي و هي فرك الجلد بالماء الدافئ و منظف البشرة العادي أو زيت أركان لفتح المسامات الجلدية الضرورية قبل استعماله لضمان نتيجة إيجابية، و من المستحب وضعه بعد الاستحمام لتكون طبقة الجلد ناعمة لدرجة كبيرة. 


طريقة و مدة وضع الماسك 


يوضع الماسك فوق الوجه بطريقة عادية دون ترك مساحات فارغة، يعني تغطية كامل الوجه، ثم تنتظرين جفاف الماسك مع مراعاة عدم تحريك الرأس و إضافة شريحتين من الخيار لتغطية العينين لمنع انتفاخهما. 

بعد جفاف الماسك تأتي عملية التقشير، حيث يمكنك الاستعانة بالفرشاة أو انتزاعه بطريقة سلسة باستعمال أصابع اليد رويدا رويدا، ثم تغسلين وجهك بماء بارد لتضمني نتيجة مذهلة. 


تنبيه :
المهم ليس ترك الماسك لمدة طويلة لأن ذلك يعتبر خطأ كبير يقع فيه جل النساء لكن ننتظر حتى يجف ثم نزيله



 انواع الماسكات الطبيعية


يقوم أغلب شركات التجميل المصنعة لهاته الماسكات باستعمال مواد كيميائية لها نتيجة سلبية علئ البشرة مع مرور الوقت لهدا ينصح باستخدام مواد طبيعية. و يسعدنا ان نقدمها لك سيدتي و هي كالتالي :


  • ماسك الزبادي و النشا او البطاطا المسلوقة.

  • ماسك الحلبة و الزبادي.

  • ماسك الحامض و العسل.

  • ماسك العنب و الكيوي.

  • ماسك طماطم و الخيار و كيوي. 



كل ما عليك سيدتي هو إتمام العملية بشكل دقيق و ليس بسرعة لكي لا تقولي أن النتيجة النهائية فسدت و المتهم هو الماسك. 




الاسئلة الشائعة حول استعمال الماسك نجد:




السؤال : كم مرة يوضع الماسك في اليوم على الوجه؟ 

الجواب : الاغلبية ينصح بوضعه مرة واحدة في اليوم و ذلك كاف، لأن طبقة الجلد يجب أن ترتاح بعد عمل الماسك. 


السؤال : هل هناك ماسك سائل للوجه؟ 

الجواب : نعم هناك ماركات عالمية تنتج هذا النوع من الماسكات و تقوم بتسويقه بأثمنة مختلفة. 


السؤال : متى يوضع الماسك؟ 

الجواب : أغلبية أطباء الجلد ينصحون بوضع الماسك بعد الاستحام لأنها تكون نظيفة و رطبة، و تنفتح المسامات الجلدية. 



إذن سيدتي لا تبخلي على نفسك بالمجهود الكافي لحماية بشرتك و العناية بها لا سيما مع البشرة الجافة


نتمنى أن نكون عند حسن ظنك سيدتي و نكون قذ قدمنا معلومات مفيدة، و إذا كان لديك أي استفسارات فلا تبخلي علينا كذلك في تعليقاتك. 



مواضيع تهمك :








شكرا على ثقتكم في مجلة الاجيال و دمتم سالمين. 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق