كيف تضمن قبول الموقع في ادسنس؟ 




بسم الله الرحمن الرحيم
الكثير من المدونين يقعون في أخطاء شائعة يمكنك تجنبها من البداية.

ليس من السهل قبول مدونتك على blogger التابع لشركة google أو موقعك على منصة أخرى (ووردبريس ،ويكس...) خصوصا في منصة ادسنس adsense بعد أن أصبحت شروط القبول صعبة جدا. لذلك يجب أن تقرأ التدوينة باهتمام و تمعن كبيرين.



سوف نحاول تبسيط الأمور بمناقشة كل شرط من شروط قبول المدونة أو الموقع عبر عدة نقاط. حسب ما تلمح له شركة غوغل في البعض من ندواتها التعريفية بمنتجاتها. فإنها تفشي بشكل طفيف بعض اسرار الخوارزميات المستعملة. و تعطي نصائح حول كيفية العمل عليه و الاحتراف فيه. و ستكون هذه النقاط كافية إن شاء الله لضمان القبول في adsense.




كيف يمكن قبول الموقع في ادسنس
شروط قبول المدونة أو الموقع في ادسنس 



١. تعريف الادسنس Adsence 


هي منصة إلكترونية تعطيك فرصة تقديم اعلانات تظهر على موقعك أو مدونتك في مقابل مادي. حيث يختلف الربح حسب النيتش المستعمل و حسب عدد الزيارات القادمة للموقع. و هي تابعة لشركة غوغل و لها شروط غير معروفة لقبول الموقع و إظهار الإعلانات عليه.




للاطلاع على كيفية اتباث ملكية المدونة على بلوجر في أدوات مشرفي المواقع


٢. سياسة استخدام الادسنس


يجب على جميع المدونين و أصحاب المواقع احترام سياسة الاستخدام المقدمة من شركة غوغل ( يمكنك الإطلاع عليها من هنا ) لذلك ننصح بقراءتها بعناية.

 لأن في حال عدم التزامهم بهذه السياسات بدون إذن فإن إدارة غوغل تحتفظ بحق إيقاف ظهور الإعلانات على مدونتك أو موقعك الإلكتروني أو إيقاف حسابك على أدسنس adsense في أية حالة.

و إن تم إيقاف حسابك فلن تكون مؤهلا للمشاركة مرة أخرى في برنامج أدسنس. 




لا بد من مراجعة صفحة سياسة الاستخدام باستمرار للاطلاع على كل التحديثات التي تؤدي بهضها إلى ايقاف حسابك. لأن إدارة غوغل قد تجري تغييرات على سياساتها في أي وقت. 



٣. شروط ضمان قبول الموقع في adsense


أ. محتوى الموقع 


يجب أن يتوفر موقعك على محتوى خاص بك و عالي الجودة لضمان بقاء الزائر لفتة طويلة. و ذات طابع كتابي بدرجة أولى. إذ أنه من الضروري وجود محتوى حصري غير منقول و بكلمات مفتاحية محددة ذات سعر نقرة مرتفع. و يجب عليك أن توفر مقالاتك اكثر من ٥٠٠ كلمة.

و بعد السماح لشركة adsense بعرض الإعلانات ذات الصلة لمستخدمي الإنترنت و ذلك بعد لصق كود أدسنس في تخطيط موقعك. 



ب. موقعك مكتمل

 

تأكد من أن صفحات موقعك تحتوي على نص مقروء و كاف، و وضع على الاقل 10 مواضيع في كل صفحة. فقد لا يتم قبول المواقع التي تتضمن بشكل كبير صورا أو مقاطع فيديو أو رسوم متحركة بواسطة الفلاش.


و لابد من وجود صفحات ثابتة مثل صفحة سياسة الاستخدام، صفحة من نحن، صفحة خصوصية الاستخدام لأنه سوف لن توافق غوغل على موقعك مادامت الصفحات غير موجودة. 


يجب أن يتضمن المحتوى الخاص بك زيادة على العناوين h1 أيضا أن يحتوي على جمل و فقرات كاملة (نحو ٤ جمل في الفقرة) و كافية ليستفيد الزائر بدرجة اولى.



ج. قالب كامل و ليس نموذجا 


يجب أن يكون القالب المستعمل في الموقع قالب مدفوع. لا أن يكون مجرد نموذج مجاني. و يجب التأكد من أن موقعك يعمل بشكل كامل و سهل التصفح. لأنه لا يقبل الموقع عندما يكون قيد الإنشاء أو مجرد نموذج.



 د. ربط المدونة بالأدسنس


تأكد أنك قمت بربط موقعك بخدمات شركة AdSense و ذلك بوضع كود الإعلانات من حسابك و لصقه في مظهر المدونة على شكل كود html. 

لأنه لا تتم الموافقة على صفحات الاختبار التي تحتوي على رمز الإعلان فقط.



ح. حقوق الملكية الفكرية للموقع


عندما تقوم بكتابة مقالة أو إنشاء صورة أو أي عمل شخصي ينسب لك. تقوم برمجيات غوغل بتصنيفه كملكية فكرية لا يمكن لأي شخص أن يستخدمها إلا بإذن منك، لهذا ينصح بتجنب وضع اي شيء في الموقع لا تملكه.


يعتمد الاغلبية الكبيرة من المدونين و أصحاب المواقع على إعادة صياغة المقالات سواء باستعمال مواقع مختصة في إعادة كتابة المقالات بصيغة أخرى أو الاعتماد على النفس في ذلك.



خ. جاهزية الموقع أو المدونة للاشتراك في أدسنس


يجب أن يكون الموقع متكامل و سهل التصفح و أن يكون متوافق مع شروط السيو seo. كما أنه من الضروري أن يكون الموقع مرتبط مع google Analytics و google search console و google tag manager لزيادة فرص قبول الموقع في adsense.


و لا تنسى أن الدومين المستعمل للموقع يجب ان يكون مدفوع و ليس مجاني.


اذن كل الشروط المعروفة لضمان قبول موقعك في أدسنس أصبحت تعرفها الان و لا يمكنك الانتظار أكثر. فقط اذهب و صحح الأخطاء المرتكبة في موقعك و ان شاء الله سيتم قبوله. 



معلومة :
بمجرد قراءة القواعد والتأكد من فهمك لها، فإن الجزء الآتي من التحضير هو ضرورة إجراء بحث لمعرفة المواضيع التي ستكون مربحة لك أكثر ، وبناء الموقع.


في الوقت الحالي تحتاج فقط إلى موقع ويب واحد. و تذكر أنه عليك فقط الحصول على الموافقة لموقع واحد من أجل المشاركة في برنامج ادسنس و الربح منه. 


و يمكنك نشر العديد من المواقع كما تريد، في مجموعة متنوعة من المجالات. و استخدام نفس الكود الخاص بك، من حساب واحد تمت الموافقة عليه. في حين أن الكثيرين قاموا للتو بإنشاء موقع ويب يفي بمعايير Google. دون القيام بأي بحث من أجل الحصول على الموافقة. 


يمكنك أيضا إجراء فترة أطول، و المضي قدما و بناء موقع يمكنك استخدامه لاستهداف الكلمات الرئيسية ذات سعر نقرة مرتفع.


و تأكد أنك لن تخالف سياسات أدسنس سواء من ناحية الملكية الفكرية أو عدم اتمام الشروط السابقة لأنه في أية لحظة ستقوم غوغل بوقف الإعلانات أو إيقاف حسابك و منعك من الاشتراك مجددا لدى يرجى الانتباه. 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق