الصفحة الرئيسية التسجيل في أبشر لإجراء المعاملات الإلكترونية في السعودية

التسجيل في أبشر لإجراء المعاملات الإلكترونية في السعودية

حجم الخط


التسجيل في منصة أبشر في السعودية 






أطلقت وزارة الداخلية السعودية بوابة إلكترونية جديدة اسمها (أبشر) تتيح للمواطنين السعودييين و المقيمين بها، إجراء المعاملات الخاصة بهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات.



منصة-أبشر
طريقة التسجيل في أبشر



و تربط هذه المنصة بين جميع القطاعات الحكومية إلكترونياً حيث يخدم التطبيق 11 مليون مشترك و يقدم 160 خدمة إلكترونية مجانا على مدار 24 ساعة.








و توفر البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية لمستخدميها حساب خاص لكل مستخدم و ذلك ليتمكن من الإستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها قطاعات وزارة الداخلية من تسجيل الدخول باسم مستخدم و كلمة مرور. 

(نرجو عدم الإفصاح عن معلومات الدخول الخاصة بك الى اي شخص أو جهة أخرى). 




١- مستخدم جديد



- كيف يمكنني التسجيل في منصة أبشر؟



يمكنك التسجيل في أبشر من خلال موقع وزارة الداخلية أو من خلال أجهزة الخدمة الذاتية، و لمعرفة مواقع التسجيل و التفعيل يرجى الضغط هنا.




- كيف يمكنني تفعيل حسابي في أبشر؟



يمكننك التفعيل عن طريق أحد الخيارات التالية:


- أجهزة الخدمة الذاتية.
- موظفي التفعيل في الجوازات والأحوال المدنية.
- عن طريق البنوك المعتمدة. 


و لمعرفة مواقع التسجيل و التفعيل يرجى الضغط هنا.




الأسئلة الشائعة حول منصة أبشر



كيف أجيب عن أسئلة التحقق؟


أسئلة التحقق لم يسبق الإجابة عليها أو إدخالها منك مسبقاً، هذه الأسئلة يطرحها النظام للتحقق من هويتك فقط و تكون الإجابة على النحو التالي :


- عند اختيارك سؤال رقم جواز السفر:

في حال وجود جواز سفر ساري المفعول تكون الإجابة إدخال رقم جواز سفرك كاملاً (الأرقام والحرف).

- عند اختيارك سؤال هوية أحد التابعين:

تكون الإجابة إدخال رقم هوية أحد أفراد العائلة (الزوجة أو الأبناء).

- عند اختيارك سؤال هوية ولي الأمر:

تكون الإجابة إدخال رقم هوية الأب أو هوية الزوج للمرأة المتزوجة.

- عند اختيارك سؤال تاريخ انتهاء الهوية الوطنية:

 تكون الإجابة إدخال تاريخ انتهاء الهوية الوطنية الموضح في البطاقة.

- عند اختيارك سؤال تاريخ انتهاء الإقامة:

تكون الإجابة إدخال تاريخ انتهاء الإقامة الموضح بالنظام، ولمعرفة التاريخ يرجى الضغط هنا.



مشاكل و حلول :


- أنا متأكد من رقم الجوال عند تعبئة الحقل الخاص بإعادة إنشاء كلمة المرور، ولكن تظهر لي هذه الرسالة: "الرجاء إدخال رقم جوال صحيح"؟



لا بد أن يكون إدخال الرقم من دون الصفر مثال (#########5).

عند إعادة إنشاء كلمة المرور وبعد تعبئة حقل رقم الهوية ورقم الجوال لا يظهر لي الرمز المرئي؟


قم بتغيير متصفح الإنترنت (أكسبلورر/ كروم/ فايرفوكس) والمحاولة من جديد.




- ماذا أفعل في حال ظهرت لي رسالة بأن رقم الجوال غير موثق؟


الرجاء مراجعة أجهزة  الخدمة الذاتية أو موظفي التفعيل لتحديث رقم الجوال وإعادة إنشاء كلمة المرور، ولمعرفة مواقع التسجيل والتفعيل يرجى الضغط هنا.




- ماذا أفعل في حال ظهرت لي رسالة بأن رقم الجوال غير مطابق؟


الرجاء مراجعة أجهزة  الخدمة الذاتية أو موظفي التفعيل لتحديث رقم الجوال وإعادة إنشاء كلمة المرور، ولمعرفة مواقع التسجيل والتفعيل يرجى الضغط هنا.




- أنا موجود خارج المملكة وأرغب في تحديث رقم الجوال لكي أتمكن من استعادة كلمة المرور؟


يمكن تحديث رقم الجوال حالياً من خلال أجهزة الخدمة الذاتية أو موظفي التفعيل من داخل المملكة فقط.




- سجلت رقم جوالي في حساب شخص آخر وعند محاولة استعادة كلمة المرور تظهر لي رسالة: "رقم الجوال غير مطابق" فماذا أفعل؟


الرجاء مراجعة أجهزة  الخدمة الذاتية أو موظفي التفعيل لتحديث رقم الجوال وإعادة إنشاء كلمة المرور، ولمعرفة مواقع التسجيل والتفعيل يرجى الضغط هنا.



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق