الصفحة الرئيسية استخراج حسن السيرة و عقود الازدياد من الهاتف

استخراج حسن السيرة و عقود الازدياد من الهاتف

حجم الخط

طلب شهادة حسن السيرة المغرب 




الكل يود معرفة كيفية استخراج عقود الازدياد و طلب شهادة حسن السيرة في المغرب (السجل العدلي) من الأنترنت -من الهانف-  بالمغرب، بدون الحاجة إلى السفر أو التنقل للمقاطعات و المحاكم الإدارية. و تعد هذه الميزة الجديدة نقلة كبيرة في إطار تقديم الخدمات من طرف الوزارة الوصية.


الكل أصبح يبحث عن كيفية استخراج شهادة حسن السيرة بسبب ضيق الوقت، لأن غالبية الناس يكونون في عملهم زيادة على التوقيت الصيفي المعمول به في الإدارات الوطنية. و قد قامت الدولة بإنشاء موقع خاص بهاته الخدمات و بالمجان. 





طلب شهادة حين السيرة
طلب شهادة حسن السيرة المغرب




1- استخراج وثائق الحالة المدنية



فقد أعطيت الانطلاقة الرسمية لتعميم الشباك الالكتروني لطلب وثائق الحالة المدنية على مستوى الجماعات الترابية التابعة للأقاليم و العمالات بالمغرب، و بشكل رسمي إذ سوف تمكن هذه العملية المواطنين المسجلين بالجماعات التابعة للعمالات والأقاليم من التوصل بوثائقهم من خلال الموقع الالكتروني التالي :





بعد ملئ الاستمارة سوف تحصل على وثائق الحالة المدنية (النسختان الموجزة و الكاملة من رسم الولادة) دون تحمل عناء و تكاليف التنقل إلى مكاتب الحالة المدنية لمحل ولادتهم و بشكل مجاني. 


و كما تعرفون أن أغلبية الناس لا يملكون الوقت الكافي بسبب العمل داخل أو خارج مدنهم الاصلية فهي تعد مبادرة مستحسنة من الجهات المختصة.



2- استخراج حسن السيرة - السجل العدلي


بالنسبة للمواطنين الراغبين في الحصول على السجل العدلي "شهادة حسن السيرة و السلوك من المحكمة" فيمكنهم استخراجها من الموقع على الرابط التالي وأرجو تعميم الخبر ليستفيد الجميع :

و تندرج هذه العملية في إطار الاتفاقية المبرمة بين وزارة الداخلية و وزارة التجارة و الصناعة و التكنولوجيات الحديثة و بريد المغرب.


يمكنكم تنزيل التطبيق خدمات قضائية من هنا لتتبع مراحل طلب السجل العدلي .




مواضيع تهمك :









Extraction d'actes de naissance et de bonne conduite à partir de site officiel de ministere. service gratuit consiste à télécharger tout les documents nécessaire.




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق