الصفحة الرئيسية طريقة التسجيل في مسار للموسم الدراسي الجديد

طريقة التسجيل في مسار للموسم الدراسي الجديد

حجم الخط

طريقة التسجيل  بمنظومة  "مسار"






تقدم وزارة التربية و التعليم خدمة إليكترونية موجهة إلى الآباء و الأمهات و أولياء الأمور (مسار) تمكن من التسجيل الأولي و فتح حساب مسار للأطفال المستوفون لسن التمدرس يتم بمقتضاها نزع الصفة المادية عن الملف الورقي للتلميذ و تعويضه بملف إلكتروني يمكنهم من تدبير عمليات التسجيل الأولي بمنظومة  "مسار متمدرس للموسم الدراسي الجديد. 


كما يمكن لولي التلميذ التعرف على مسار نقط التلاميذ بمختلف المواد، كذلك كيفية التوجيه الدراسي و المهني. 




منصة مسار
برنامج مسار





و لطلب التسجيل الأولي يتعين ملئ البيانات المتعلقة بالمعلومات الشخصية و معطيات الحالة المدنية الخاصة بالتلميذ بالإضافة إلى المعلومات الخاصة بالأب و الأم أو ولي الأمر و كذا اختيار المؤسسة التعليمة التابعة لمنطقة السكنى للتلميذ.


بعد التحقق من تاريخ الازدياد و محل السكنى تتم المصادقة على طلب التسجيل الأولي أو رفض طلب التسجيل مع الإدلاء بأسباب الرفض التالية :


  • عدم استيفاء السن القانوني.

  • عدم مطابقة المؤسسة مع محل السكنى.


و في كلا الحالتين يتم أشعار أولياء الأمور بوضعية الطلب أوتوماتيكيا عبر البريد الإلكتروني أو عبر رسائل نصية في الهاتف المحمول.

يمكنكم تغيير الكود السري للحساب في أي وقت تريدون، و ذلك بمراحل بسيطة. 



للدخول لموقع برنامج مسار


استمارة التسجيل متكونة من المعلومات التالية:


معلومات المؤسسة، الأكاديمية، النيابة، جماعة، نوع التعليم، المستوى، المؤسسة، معلومات شخصية للتلميذ، النسب بالعربية، النسب بالفرنسية، الإسم بالعربية، الاسم بالفرنسية، ذكر أو أنثى، معلومات الحالة المدنية للتلميذ، معلومات آباء و أولياء التلاميذ.




مواضيع تهمك :
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق