استعمالات أحمر الشفاه للوجه



لقد كانت الشفاه دائما من أساسيات الجمال عند النساء و هي ذات تأثير مباشر و قوي على تناسق ملامح الوجه بالكامل، و قد يجزم أنهما مصدر النظرة الأولى للرجال. و بناء على ذلك فمن الطبيعي أن يكون أحمر الشفاه أحد أكثر المستحضرات التجميلية التي لا يمكن لأي امرأة الاستغناء عنه و هو المنتج الأكثر استعمالا على الإطلاق. 


أحمر الشفاه و طرق استخدامه للوجه



١. تعريف أحمر الشفاه



يسمى أحمر الشفاه في اللغة العامية "حمرة" و هو إحدى مستحضرات التجميل التي تحتوي على صباغة، زيوت و غيرها، و توضع على الشفتين لتعطيهما لونا، ليس بالضرورة أحمر رغم أنه الأكثر استعمالا، لكن يمنحهما لونا براقا يمكن به تحديد حواف الشفاه دون الحاجة إلى قلم تحديد. تتسابق شركات التجميل في خلق ألوان عديدة و مختلفة، و هو منتج ثابت، مرطب و يلائم أغلب ألوان و أنواع البشرة.


استعمالات أحمر الشفاه المختلفة
استعمالات احمر الشفاه

و كما نعلم كلنا أن أحمر الشفاه يعتبر من أكثر مواد التجميل (المكياج) المفضلة لدى كل النساء. و هو موجود في حقيبة كل فتاة، كما أن أغلبهن يبحثن دائما عن العديد من الألوان الجديدة حسب الموضة، و بما أنه ضروري لإعطاء مزيد من الجمالية و الإثارة على شفاهك الجميلة، فإنه يمكنك سيدتي أيضا استعماله لأغراض أخرى إن اقتضى الحال أو ان نفذت بعض مستحضراتك.



٢. استعمالات أحمر الشفاه


بلاشر كريمي (تبييض الوجه)


يتميز البلاشر الكريمي بجاذبية خاصة من نوعها، فإذا نفذ منك لا تقلقي، فأنت لست بحاجة لشراء آخر جديد، فكل ما عليك فعله هو استخدام أحمر الشفاه بالدرجة المناسبة على خديك و هذه طريقة يستخدمها خبراء التجميل.


تبييض أسفل العينين


نعلم جميعا أن تبييض المناطق تحت العين مهم جدا لإبراز جمالها و هذا يدفعك إلى استخدام الكونسيلر أو المصحح الأحمر لإخفاء الهالات السوداء و انتفاخات العين، لذلك يمكنكي وضع القليل من أحمر شفاه ذو اللون الأحمر لتغطية الهالات الحمراء أو لون خفيف لإخفاء الهالات السوداء بوضع القليق و مسحه بإسفنجة رطبة.



أيشادو لامع


جميع النساء تريد أن يستمر الآيشادو طوال اليوم للحفاظ على جمال الوجه و بياضه، فكل ما عليكي هو وضع أحمر شفاه بألوان مميزة مثل درجات البني أو الخوخي و غيرهما على وجنتيك، ثم تمسحينه بإسفنجة رطبة و سوف تحصلين على آيشادو مميز يدوم طول اليوم.



كونتور رائع


يعد اللون البني بمختلف درجاته من ألوان أحمر الشفاه الأساسية، و هو لون مثالي لتطبيق الكونتور، فلا تترددي سيدتي  في استخدام أحمر شفاهك مع الحرص  على ألا يكون  ذا درجات  برتقالية أو وردية (undertone). 



آيلاينر بألوان جذابة


هناك عدة طرق حيث يمكنك سيدتي الإبداع بمكياجك، فإذا أردت الحصول على إطلالة مميزة و عصرية فلا تترددي في اعتماد آيلاينر (eyeliner) ذي ألوان نابضة بالحياة، حيث يمكنك استخدام أحمر شفاه بلونك المفضل، و كل ما تحتاجينه هو استخدام فرشاة آيلاينر.


معلومة : تتناول المرأة حوالي 4.5 كيلوغرام من مادة احمر الشفاه خلال حياتها و ذلك بسبب لعق شفتيها كلما استعملته.

هناك أنواع ملائمة و آمنة على البشرة التي تتجاوز فوائدها حد إبراز الجماليات، لذلك نقدم لكي سيدتي مجموعة طرق استعمال أحمر الشفاه لأغراض أخرى.



مواضيع تهمك سيدتي :


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق