صبغات شعر طبيعية بالمنزل



تتابع كل نساء العالم بشغف كبير ما تنتجه الماركات العالمية لصناعة مستحضرات التجميل، و بما أن الشعر يمثل نصف جمال المرأة كما يقولون فإنهن يتابعن بالخصوص صبغات الشعر الجديدة، في اتجاه المودا التي تصنف ألوان الشعر ضمن أساسيات الجمال.


صبغ شعر بألون مختلفة
صبغات للشعر طبيعية



صبغات شعر طبيعية منزلية



هذا المقال يتضمن النقط التالية:


  • صبغات طبيعية للشعر. 

  • صبغات طبيعية لإخفاء الشيب. 

  • صبغات بدون حناء. 


اذن سوف نتفق أن تغيير لون الشعر مهم جدا لأطلالة جميلة و أنيقة، كما يتم استخدامه لأغراض مختلفة و متعددة مثل إخفاء الشعر الأبيض أو للظهور بمنظر جديد (نيو لوك) عن طريق تغيير لون الشعر إلى لون يتبع مودة السنة و استعمالها في المنزل.


لكن مع كل هذا لابد من ترك العادات السيئة لصباغة الشعر و يجب عند تغيير اللون عدم استخدام الصبغات التي تحتوي على المواد الكيميائية و التي تؤدي إلى العديد من المشكلات منها جفاف الشعر، الشعر المجعد، تلف بصيلات الشعر و غيرها، على عكس ذلك فإن استخدام الوصفات الطبيعية التقليدية التي استعملتها نساء العالم منذ بداية التاريخ، منصوح به حيث لا يؤثر على الشعر بأي شكل بل يغذيه و يساعد على زيادة الطول و القوة.


1 - الشاي و الحناء (لون بني طبيعي)



قومي بخلط كمية من الحناء مع الشاي المغلي حوالي 20 غرام، ثم أضيفي إليها القليل من الحليب (بودرة) و ربع كأس من الخل، ثم اخلطي المكونات حتى تحصلي على عجينة طرية، ضعيها على الشعر و اتركيها لمدة لا تقل عن ساعتين ثم اغسلي بعدها جيدا بالشامبو الخاص بك و سوف تلاحظين أن لون الشعر أصبح بنيا و جميلا


2 - الحناء و الكركديه (لون كستنائي)


اخلطي القليل من الحناء (حولي 10 غرام) مع كأس ماء الكركديه ، و أضيفي ربع كأس من الخل و القليل من الزبادي (ياغورت) ثم تعجنين المكونات جيدا حتى نحصل على عجينة ناعمة.

و بعد ذلك تضعينها على الشعر من الجذور و حتى الأطراف يعني كامل بصيلات الشعر و تتركينها عليه طوال الليل، و في الصباح بعد الاستيقاظ اغسلي شعرك بالشامبو و الماء الدافئ. 


3 - الحناء و الكركم (الخرقوم)


يمكنك سيدتي تحضير هذه الصبغة و ذلك بخلط 10 ملاعق من الحناء مع عصير ليمونة (حامض) و يضاف إليها 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح و 3 ملاعق من الكركم.

اخلطي المكونات و ادلكيها بالقليل من الماء الدافئ، يتم ترك الخليط لمدة 3 ساعات على الأقل، و بعدها يمكنك وضعه على الشعر و يترك لمدة لا تقل عن ساعتين ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر و الشامبو الخاص بك. 


4 - القرفة و العسل (تفتيح لون الشعر)


تمكن هذه الوصفة من تفتيح لون شعرك سيدتي.

قومي بخلط كأس من الماء مع كأس من العسل و تضاف إليه ملعقتان من زيت الزيتون و 3 ملاعق كبيرة من القرفة المحونة ثم تقلب المكونات جيدا حتى تمتزج المكونات، ثم يوضع الخليط على الشعر لمدة 4 ساعات بعدها اغسليه. 



5 - القهوة  (لون شعر داكن)


قومي بتحضير فنجان من القهوة المغلي ثم دعيه حتى يبرد تماما ثم يغسل،  توضع عليه القهوة مع مراعاة توزيع بين بصيلات الشعر ثم يغطى و يترك لمدة ساعة، يجب تكرار هذه الوصفة مرتين خلال الأسبوع للحفاظ على اللون. 


صبغات شعر طبيعية لإخفاء الشيب


1 - الشاي الأسود


نخلط كأس من الشاي الأسود المغلي مع ملعقة كبيرة من الملح، و نتركها حتى يتم الغليان مرة أخرى ثم ندعها حتى تبرد. يوضع على الشعر و يترك لمدة ساعة، بعدها يغسل الشعر جيدا بالشامبو و الماء الدافئ.


معلومة : يحتوي الشاي الأسود على مضادات الأكسدة حيث تساعد على الحفاظ على الشعر بجانب حصوله على اللون الأسود.


2 - جوز الهند


قومي بغلي كأس من زيت جوز الهند مع 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون (حامض)، ثم أضيفي إليه أوراق من الكركديه و مسحوق بذور الحلبة، ثم تقلب المكونات جيدا و توضع على الشعر لمدة ساعتين، بعدها اغسلي الشعر جيدا و يتم تكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.


صبغات الشعر بدون حناء


هناك العديد من الطرق الطبيعية لصبغ الشعر دون استخدام الحناء نقدم لكم بعضها :

1 - ماء الأكسجين


يسمى بيروكسيد الهيدروجين و هو إحدى المواد المستخدمة لتفتيح لون الشعر، كما يمكنك إضافته سيدتي إلى صبغة الشعر التي تباع جاهزة ليجعل عملية الصبغ أسهل و الحصول على نتيجة رائعة، كما يمكن استخدام ماء الأكسجين وحده لتفتيح لون الشعر. 


المكونات :
نصف كوب من الماء و نصف كوب من ماء الأكسجين.


الطريقة :
اخلطي المكونات وضعيها في قارورة تحتوي على بخاخ ثم قومي برش شعرك أو الخصل التي تريدين تفتيح لونها بالخليط واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي شعرك. 


2 - الشاي مع القهوة أو الزنجبيل


وصفة خاصة للنساء بالشعر البني الداكن أو الشعر الأسود حيث تُفي الشعر من الشيب و الخصلات البيضاء، أما الشعر البني الفاتح فيجب إضافة الزنجبيل إلى الخليط.

المكونات:
3 ملاعق كبيرة من القهوة و 2 ملعقتين من الشاي الأسود.

الطريقة:
قومي بغلي القهوة مع الشاي الأسود لمدة 20 دقيقة ثم وزعي الخليط على شعرك مع مراعاة التركيز على الأماكن التي يتواجد بها خصلات الشعر الأبيض ثم اتركي الخلطة لمدة ساعتين ثم اغسلي شعرك بالشامبو. 

3 - عصير الشمندر السكري (اللون البني المحمر)


له العديد من الفوائد المناسبة لفروة الرأس و يتميز عصير الشمندر بقدرته على صبغ الشعر بشكل طبيعي حيث إن استخدامه يساعد في التقليل من الحكة المزعجة و إزالة طبقات الجلد الميتة و يمنع جفافها، و يمكن أيضا خلطه بالخل للتخلص من قشرة الرأس. 


المكونات:
كمية مناسبة من عصير الشمندر حسب طول الشعر و يمكن إضافة عصير الجزر أيضا و كمية مناسبة من زيت جوز الهند.

الطريقة:
نخلط عصير الشمندر مع زيت جوز الهند ثم نوزعها على كامل شعرك بشكل جيد و ندلك بها فروة الشعر ثم نغطيه بغطاء بلاستيكي لمدة 1 ساعة، ثم نغسل الشعر بالماء الدافئ و الشامبو الخاص بك.




تنبيه :
يجب مراعاة استعمال الخلطات المذكورة بعناية كبيرة و ان شاء الله سوف تروق لك النتيجة و سوف تحصلين على لون جميل و تحافظين على قوته و رونقه.


لهذا نجد أغلبية المواضيع التي تبحث عنها النساء كالتالي؛ صبغ الشعر في البيت بني فاتح، صبغ الشعر في البيت بمواد طبيعية، طريقة صبغ الشعر باللون الاشقر في البيت. 




يمكنكم الاطلاع على مواضيع ذات صلة :




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق