طريقة جلب زيارات لموقعك عن طريق التسويق على ebay 



إذا لم تقم باستعمال موقع ايباي Ebay للتسويق و جلب أكبر عدد زوار حقيقيين لموقعك، فهذه فرصتك الوحيدة. أغلب الكورسات المجانية تقدم طرق خاصة مثال: فيسبوك ادس و تيكتوك. مما أدى إلى زيادة ثمن الإعلانات بشكل كبير. 


التسويق على ايباي لجلب زيارات لموقعك بثمن جد منخض
التسويق على ايباي لجلب زيارات لموقعك 

شرح مفهوم التسويق على منصات التواصل الاجتماعي و دوره الحاسم

في هاته المقالة نقدم لك معلومات ثمينة تخص طريقة جلب ترافيك كبير يمكنك من تسويق منتجاتك أو علامتك التجارية بطريقة قانونية.



طريقة جلب زيارات باستعمال صفحة ebayMe


١. موقع ايباي ebay 

الجميع يعلم بأن موقع ebay يستهدف أكثر من مائة مليون زائر في الشهر. أغلبهم لديم حسابات و يقومون بعملية الشراء. و هو رقم كبير جدا يمنحك فرصة ذهبية لتوجيه عدد لا بأس به من الزوار لموقعك بثمن رخيص جدا (ثمن رمزي). لهذا ينصح المختصين بالتركيز في التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي


٢. تعريف صفحة إيباي مي

هي صفحة تشبه كثيرا الملف الشخصي، تكون على شكل رمز صغير (أنا - Me) سبق إعدادها عند فتح حسابك. و هي تعتبر معرف الهوية الخاص بك. يمكنك ربطها مع الموقع الخاص بك بسهولة.


بعد فتح حساب في الموقع بشكل عادي. و بعد إنشاء أول عملية بيع لمنتج ما (أي منتج كان، المهم يكون رخيص الثمن).


سوف اقوم بشرح الطريقة على شكل مثال :


لنقل أنك تملك موقع ويب يبيع كورس حول كيفية ربح المال باستخدام محركات البحث بنظام الدفع لكل نقرة (PPC) و تريد الحصول على ترافيك من eBay إلى هذا الموقع.


قبل البدأ، ضروري إنشاء تقرير صغير عن PPC Advertising يمكنك تسويقه. يجب أن يحتوي هذا التقرير على معلومات مفيدة (لا تكن بخيلا). قدم أفكارا و حلولا حقيقية و سعرا لا يقاوم (مثلا ٩٩ سنت) لزيادة ثقة العميل و جعله متلهف لمعرفة المزيد.


٣. طريقة عمل مزاد في ايباي ebay


سوف تحتاج بعد ذلك إلى:


  •  إعلان مزاد جذاب.

  •  صفحة هبوط احترافية تعيد الزوار إلى موقعك الخاص.


الآن كل شيئ جاهز لفتح مزاد جديد. يجب أن يكون المزاد المحدد الذي ستقوم بإنشائه هو مزاد "مميز بلس - غير مجاني". مما يعني أنه يوجد في الجزء العلوي من قوائم المزاد قبل المزادات غير المميزة (المزادات العادية و المجانية).


أنصحك بشدة بعمل مزاد هولندي لأنه يمكنك من بيع سلع متعددة. لا تنسى وضع عنوان احترافي و مثالي لأنه هو الاساس لجلب أكثر من ٣٠٠ زائر للمزاد الخاص بك.


حساب التكلفة الإجمالية


  • تكلفة المزاد المميز Plus حوالي عشرون دولار.

  • رسوم النشر المتنوعة بما في ذلك رسوم المزاد الهولندي حوالي ستة دولارات.


إذن تكلفة بيع تقريرك بهذه الطريقة عادة ما تكون حوالي ستة و عشرون دولار. يمكنك مشاهدة المزادات التي تبيع منتجات معلوماتية للأعمال التجارية المنزلية ما يقارب ١٥٠٠ زيارة.


نفترض أنك حصلت على ١٥٠ زيارة من بينهم حوالي ٢٠٪ سوف يضغطون على صفحة ebayMe و سوف يتوجهون إلى موقع الويب الخاص بك. و التي تصل إلى حوالي ٣٠ زيارة حسب تجربة شخصية.


كما يعلم الجميع بأن ١٥٠ زيارة سوف تجلب لك على الأقل ١٠ إلى ٢٠ بالمائة من المبيعات. خصوصا إذا كان الكورس الخاص بك محترم كما ذكرناه قبلا. زيادة على أن الثمن جد منخفض مقارنة مع الكورسات المعروضة. و هذا ما يمكنكم من ربح ٢٢ عملية بيع على الأقل.


عند نهاية المزاد، أذكرك بأنك قد أنفقت ما مجموعه ٢٦ دولار. و ربحت ٢٢ دولار من مبيعات التقرير. و قمت بكسب ٣٠ زيارة لموقعك الإلكتروني.


بعد عملية حساب بسيطة نجد بأنك قد صرفت حوالي ١٣ سنتا لكل زيارة. و هو ثمن منخفض جدا مقارنة بثمن الإعلانات على جوجل ادس و باقي المنصات الإعلانية. إذن لو حاولت إنشاء حوالي ٢٠ مزاد مرة واحدة. سوف يزيد عدد الزيارات و بالتالي يرتفع الربح من الكورس الذي تبيعة زائد الاعلانات الظاهرة في الموقع.


خاتمة : أساسيات التسويق الإلكتروني الناجح


  • بيع شيء يتعلق بموقعك يمكنك بيعه بثمن منخفض جدا (المعلومات هي المنتج المثالي. مثلا يمكنك عمل فيديو صغير تشرح فيه ما يقدمه موقعك مع معلومات قيمة و ثمينة، لكن لا تقل كل شيء، دع الزائر يرغب في الدخول إلى صفحة ebayMe ليعرف عنك المزيد).

  • إنشاء كورس صغير لكنه ممتلئ بالمعلومات القيمة في سبيل إرضاء فضول الزائر ليدخل للصفحة الخاصة بك.

  • صفحة هبوط احترافية تقنع العملاء بالضغط على رابط موقعك.


موقع تحميل فيديوهات من الفيسبوك


من المهم جدا أن تقوم بطلب استشارة احد المسويقين المحترفين إذا أردت القيام باستثمار رأس مال مرتفع في التسويق على أحد مواقع التوتصل الاجتماعي. حسب المقولة الشهيرة "لا تضع كل البيض في سلة واحدة"


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق