حل مشكلة التاريخ والوقت ليس بتنسيق ISO 8601 






السلام عليكم و رحمة الله
اهلا وسهلا بكم في درس جديد من الدروس التقنية المقدمة من مجلتكم الأجيال، و التي تخص مشاكل منصة أدوات مشرفي المواقع google search console


لتسهيل الدرس الذي يخص مشكلة التاريخ و التوقيت بتنسيق iso 8601 في الحقل dtreviewed و هي ما تعرف بمشكلة مقتطفات التعليقات و تدخل ضمن الدروس الخاصة بمجال الربح من الانترنت عبر إنشاء مدونة بلوجر و تمكينها من القبول من طرف عملاق الاعلانات ادسنس، سوف نركز على عدة نقاط مهمة  تعتبر سبب المشاكل التي تعيق تقدم موقعك سواء من خلال أخطاء ارتكبتها أنت أو بسبب تحديثات غوغل.


1- تعريف منصة أدوات مشرفي المواقع

هي منصة احدثت من طرف شركة غوغل لتحسين مستوى اهتمامك بموقعك و لتسهيل عمليات تصحيح الأخطاء التي وقعت فيها، و اذا حدث خطأ و هو امر وارد في موقعك فستتمكن من تلقي المساعدة باستخدام قائمة أهم مستندات الدعم وأدوات الاختبار. كما انه يمكنك من تتبع أداء موقعك في نتائج البحث.



2- مشاكل تقنية تظهر في أدوات مشرفي المواقع

من بداية استخدامك لهاته المنصة سوف تلاحظ ظهور مشاكل متعلقة بموقعك يجب عليك حلها في أسرع وقت ممكن لتفادي مشاكل أخرى تتعلق بمحركات البحث ،ويمكنك التعرف على شرح الصفحات المستبعدة في تقرير حالة تغطية الفهرس عبر هذا الرابط


بعد ان تفهم معنى المشاكل المتعلقة بالصفحات المستبعدة و آليات عملها يمكنك التنقل إلى المرحلة المهمة و هي طريقة حل معظمها.

من خلال دروس مجلة الأجيال في تقنيات بلوجر و الربح من الانترنت سترافقك مثل هاته المشاكل :


  • مشكلة تم وضع علامة "noindex" في عنوان url الذي تم إرساله، و التي يمكنك الاطلاع على حلها عبر هذا الرابط

  • مشكلة صفحة صالحة و لكن تتضمن تحذيرات و يمكنك التعرف على الحل عبر هذا الرابط

  • مشكلة الحظر باستخدام ملف robot.txt والتي تعتبر من المشاكل الشائعة التي تظهر  في أدوات مشرفي المواقع و يمكنك حلها عبر هذا الرابط

  • مشكلة مخططات Data-Vocabulary.org التي ظهرت بعد تحديثات غوغل لسنة 2020 و تخص تغيير الموقع المستعمل سابقا في التخطيط و بمكنك الاطلاع على حلها عبر هذا الرابط

  • و اخيرا و ليس اخرا نجد المشكلة التي ظهرت لدى جميع اصحاب المواقع و هي مشكلة التاريخ و التوقيت بتنسيق iso 8601 في الحقل dtreviewed و التب سنحلها البرم ان شاء الله.



3 - طريقة حل مشكل التاريخ و الوقت 

قامت شركة غوغل مؤخرا بتغيير بعض النمادج المستعملة في تكوين منصة بلوجر و أدوات مشرفي المواقع و منها الشكل التلقائي للتاربخ و الوقت من خلال تغيير شكله بحيث كان التاريخ المسجل في انظمتها يظهر بهذا الشكل

مثال..

الجمعة 03 يوليوز 2020  أو  الجمعة 03 07 2020


مثال..


حل مشكلة التاريخ و الوقت ليس بتنسيق ISO 8601
حل مشكلة التاريخ و التوقيت بتنسيق iso 8601 في الحقل dtreviewed 


ثم طلبت غوغل عبر رسالة بعثت لكل المدونين تطلب فيها بتغيير شكل التاريخ و الوقت و لابد من أنك قد قرأتها لهذا نطلب منك أن تتبع الخطوات التالية بدقة كبيرة و تركيز و انتباه لأن أقل خطأ قد يجعل المشكل مستمر دون أي تغيير.



أولا..
ادخل الى حساب موقعك في بلوجر
ثانيا..
اضغط على زر التنسيق أو التخطيط.
ثالثا.. 
تتوجه إلى تعديل رسائل المدونة
رابعا.. 
ستظهر لك الصفحة كما هو موضح في الصورة اسفله






مشكلة التاريخ و الوقت ليس بتنسيق
التاريخ والوقت ليس بتنسيق ISO 8601 في الحقل dtreviewed

خامسا.. 

تقوم بتغير التاريخ من الشكل اليابق إلى هذا الشكل






مشكلة بلوجر
التاريخ والوقت ليس بتنسيق ISO 8601 في الحقل dtreviewed 1




تقوم بتغييره الى هذه الصيغة   02/07/2020  ثم تضغط حفظ.


سادسا.. 
تتوجه إلى حسابك في ادوات مشرفي المواقع و تضغط على زر مقتطفات التعليقات في اللوحة الجانبية.
سيظهر لك جدول فيه أصل المشكلة  ثم تختار معلمة الخطأ و تضغط على بدأ التحقق كما في الصورة



التاريخ والوقت ليس بتنسيق ISO 8601
التاريخ والوقت ليس بتنسيق ISO 8601 في الحقل dtreviewed 3

سابعا.. 

بعد عدة دقائق ستقووم شركة غوغل بإرسال رسالة الى حسابك جيميل مفادها أنه قد تم معرفة الخطأ و قد شرع في التحقق من حلك لمشكلة مقتطفات التعليقات و أنه في غضون 24 ساعة على الأكثر ستظهر نتيجة حلك لهاته المشكلة من خلال اختفاء رسالة الخطأ في أدوات مشرفي المواقع.




الرسالة التي وصلتني بعد عدة دقائق من حل المشكلة




التاريخ والوقت ليس بتنسيق ISO 8601
التاريخ والوقت ليس بتنسيق ISO 8601 في الحقل dtreviewed 5




و يعني أن الطريقة التي طبقنا هي الطريقة الصحيحة لحل مشكلة التاريخ و التوقيت في مدونة بلوجر.

و بعد يوم على الأقل ستظهر لك رسالة جديدة في حسابك على أدوات مشرفي المواقع تخبرك أنه تم حل مشكلة مقتطفات التعليقات المرتبطة بالتاريخ و التوقيت بتنسيق iso 8601 في حقل dtreviewed.



اذا كنت مبتدأ في العمل على المدونات فليس لديك سوى التعلم و التعرف على الميزات الحقيقية لإستعمال أدوات مشرفي المواقع لصيانة موقعك من كل المشاكل التي تظهر باستمرار و ذلك بغية تطوير الموقع و جعله متوافقا مع إرشادات سياسة غوغل لأن مكانة الموقع تحتسب من خلال ما يبعثه للزائر الذي يقرر سواء البقاء لمشاهدة المزيد أو مغالاة الموقع في وقت قصير مما يعني أن محركات البحث لدى غوغل ستغفل عن الموقع معتقدة أنه لا يمثل أي قيمة مضافة للزوار.



الى هنا أعزائي الكرام نصل الى نهاية درس اليوم الذي كان حول طريقة حل مشكلة التاريخ و التوقيت ليس بتنسيق iso 8601 في الحقل dtreviewed و ندعوكم لترك تعليقاتكم و ارائكم في صندوق التعليقات اسفل التدوينة و شكرا على ثقتكم و حسن تتبعكم لنا.



و السلام عليكم و رحمة الله و دمتم سالمين
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق