حل مشكلة التحقق من حسابك على بلوجر ‪sc-domain://‬ 





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بطبيعة الحال نستمر في استكمال دروس مجلة الأجيال لتقنيات الإنترنت و دائما في مجال الربح من الانترنت و بالأخص الربح من مدونة بلوجر و تفعيل الدخل مع شركة أدسنس.


استكمالا لدروس كيفية التعامل مع أخطاء و مشاكل أدوات مشرفي المواقع سوف نتكلم عن الطريقة الصحيحة لاستعماله و الإستفادة منه عبر عدة نقط مهمة.




مشاكل بلوجر
حل مشكلة التحقق من حسابك على أدوات مشرفي المواقع 





1 - ما هو دور أدوات مشرفي المواقع



لقد اختارت شركة غوغل بعد عدة تحديثات أن تنشأ موقع ادوات مشرفي المواقع أو ما يسمى بـ google search console، هذا الموقع مجاني و يتيح لك المجال بواسطة أدوات وتقارير  قياس أداء البحث وحركة المرور لموقعك وتحري الأخطاء وإصلاحها ، وتحسين الترتيب في نتائج البحث لغوغل و هو الجزء الأهم لضمان قبول المدونة في منصة أدسنس للاعلانات بحيث أنك تعطي نظرة حول موقعك و أنك جاد في المشاركة في الأدسنس adsense.





2 - الأخطاء الشائعة في موقع أدوات مشرفي المواقع


منذ بداية إنشاء المدونة و أنت تكتب المقالات و تقوم بعمل تدوينات لإنشاء صفحات لمدونة بلوجر أو ووردبريس و مع مرور الوقت و بعد الاشتراك في google search console تبدأ الأخطاء في الظهور و لا بد لك من إصلاحها لتفادي عدم ظهور هاته الصفحات في محرك البحث غوغل.

تذكر أن الأخطاء التي تم إصلاحها في صفحات موقعك لن يزحف إليها غوغل فورا لهذا السبب قد تستمر خدمة google search console بإظهار الأخطاء حتى تزحف عناكب البحث إلى تلك الصفحات مجددا أو أن تطلب إجراء عملية زحف عاجلة لتلك الصفحات.

هناك الكثير لنتعلمه بخصوص أخطاء مواقعنا لكن هذا لا يستبعد فرصنا الكبيرة في إنشاء موقع خالي من المشاكل و مسألة ظهوره في محركات البحث و بالضبط في الصفحة الأولى فقط هي مسألة جهد و وقت.



3 - مشكلة التحقق من حسابك على google search console



عندما تقوم بكتابة تدوينة على الموقع و تنشرها تقوم محركات البحث غوغل بالزحف إليها لدراستها و ارشفتها، هذا كله عادي لكن عندما تظهر الأخطاء تبادر سريعا لاصلاحها و عند إجراء فحص حظر الوصول باستخدام ملف robot.txt هنا تظهر مشكلة التحقق من حسابك لأنك لم تقم بإدخال الصيغات الصحيحة لموقعك في ادوات مشرفي المواقع، سأضع لك مثال بذلك.



بالنسبة لموقع مجلة الاجيال فقد قمنا بإدخال الصيغات التالية في حسابنا في مشرفي المواقع :



https://www.ajyalinfo.com


www.ajyalinfo.com


Ajyalinfo.com



و عندما نريد القيام بأية إصلاحات أو استعمال تقارير بيانات موقعنا فإننا نستعمل حساب الصيغة الأساسية و هي https://www.ajyalinfo.com لأنه يعتبر الحساب الأساسي للموقع.


اذن عندما تقوم باستعمال حساب اخر غير هذا فأنت لا تملك الحق للولوج لملف Robot.txt و يمنعك الموقع من استعماله لاصلاح الأخطاء. 

لهذا فإن التقارير و البيانات التي تهمك موجودة في حسابك بتلك الصيغة و لن يكون أي مشكل بعد الان فقط توكل على الله و أكمل طريقك في بناء موقعك، بعد المشاكل و الأخطاء يكون الاصلاح ثم النتيجة و هي التعلم فقط استمر في العمل فمجال الربح من الانترنت كبير و فرص العمل في المدونات على منصة بلوجر او ووردبريس مازالت موجودة. 

الأمر بسيط يكفيك فقط اتباع الخطوات و التركيز في التدوين و كتابة المقالات لأن المشاكل سوف تزول مع الوقت و سوف تتعود على ذلك. 






نشكركم على زيارتكم لموقع مجلة الأجيال و ثقتكم المتزايدة فيه و سنستمر في إعطاء الدروس التقنية ان شاء الله.



 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق